تعز ..يستهدف اجراء (700) عملية .. بحضور محافظ المحافظة وتمويل مؤسسة بازرعه التنموية الخيرية تدشن مؤسسة معكم التنموية mdf بالشراكة مع المستشفى الجمهوري التعليمي مخيم بازرعة الطبي الجراحي المجاني ..

وحدة الإعلام | خاص
الأحد 20/12/2020م
بحضور الأستاذ نبيل شمسان محافظ محافظة تعز دشنت اليوم مؤسسة معكم التنموية mdf بالشراكة مع المستشفى الجمهوري التعليمي بتعز مخيم بازرعة الطبي الجراحي المجاني بإشراف نخبة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين ..
ويهدف المخيم إلى التخفيف من معاناة المرضى في محافظة تعز في ظل هذه الظروف الصعبة ..
ويستقبل المخيم المرضى من كافة مديريات محافظة تعز ..
ويشمل المخيم اجراء (700) عملية موزعة على ثلاثة تخصصات هي العيون ( المياه البيضاء )و الأنف والأذن والحنجرة و عمليات تخصصية للنساء ..
ويتم اختيار المستفيدين وفق إجراءات فنية وإدارية دقيقة يقوم بها أطباء وأخصائيين في المستشفى تبدأ من التسجيل الأولي للمرضى ثم بعد ذلك مرحلة المعاينة والتشخيص ثم اختيار المرضى الذين يحتاجون إلى إجراء العمليات ..
وقد أشاد محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان بمؤسسة بازرعة التنموية على تمويلها هذا المخيم الطبي الذي يخفف الكثير من معاناة السكان داعيا إلى دعم قسم القسطرة القلبية الذي يمثل احتياجا عاجلا لسكان المحافظة ..
بدوره أشاد الدكتور راجح المليكي مدير عام مكتب الصحة بجهود مؤسسة معكم التنموية mdf وإدارة المستشفى الجمهوري في التخفيف من معاناة المرضى كما شكر مؤسسة بازرعة لفتتها الإنسانية من خلال تمويل هءا المخيم الطبي المجاني ..
وقد صرح الدكتور نشوان الحسامي مدير عام المستشفى الجمهوري بأن هذا المخيم أتى في وقته كون هناك حالات كثيرة جدا من المرضى لا يستطيعون دفع تكاليف العملية ولا شراء الأدوية مقدما شكره لمؤسسة بازرعة على هذه المبادرة داعيا إلى المزيد من التدخلات والمخيمات .. كما شكر مؤسسة معكم التنموية mdf التي كان لها السبق في دعم المستشفى ..
حضر التدشين كلا من مدير عام مكتب الصحة الدكتور راجح المليكي ومدير عام المستشفى الجمهوري الدكتور نشوان الحسامي ورئيس مؤسسة معكم التنموية mdf الدكتور عبدالحميد اليوسفي ولجنة المشروع .
مؤسسة معكم التنموية mdf
يدٌ تبني .. وأخرى تغيث
من نحن
مؤسسة معكم التنموية MAAKUM مؤسسة غير حكومية غير هادفة للربح إغاثية وتنموية تأسست في 29يناير 2017م , وتعمل في ستة قطاعات هي التعليم والصحة والمياه والحماية والإيواء والأمن الغذائي وسبل العيش , ولها علاقات واسعة مع الجهات الرسمية والكلسترات والمنظمات العاملة , يستفيد من مشاريعها كافة الشرائح والفئات في المجتمع .
اتصل بنا

© 2021 | By Eng: Mahdi ALyousfi