تعز .. بتمويل وكالة TIKA التركية تنفيذ مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية لقسم حاضنات الأطفال بالمستشفى الجمهوري

تعز .. بتمويل وكالة TIKA التركية تنفيذ مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية لقسم حاضنات الأطفال بالمستشفى الجمهوري

الإعــلام | mdf

ضمن جهود وكالة TIKA بتعز وبحضور حكومي رسمي ممثلاً بمدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة تعز الدكتور/ راجح المليكي
نفذت #مؤسسةمعكمالتنموية_ mdf مشروع زيادة الطاقة الإستيعابية لقسم حاضنات الأطفال بالمستشفى الجمهوري العام بتعز من خلال توريد وتركيب وتشغيل(4) حاضنات incubator و (8)
معالجات ضوئية phototherapy تم إضافتها إلى القسم.

وقد أكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة أن mdf من الشركاء الأساسيين للقطاع الصحي بالمحافظة معتبرا أن الحاضنات وأجهزة التدفئة من أهم التجهيزات لقسم الحاضنات والتوليد في المستشفى .. مشيرا الى ان الاحتياج للحاضنات لا زال ملحا وكبيرا في المستشفى اليمني السويدي بتعز متوجها بشكره للتيكا التركية ومناشدا لهم تقديم المزيد من الدعم في مجال الحاضنات والقطاع الصحي بشكل عام ..

بدوره أكد مدير عام المستشفى الجمهوري الدكتور/ نشوان الحسامي بأن قسم الحاضنات ينبغي أن تكون طاقته الاستيعابية 33 حاضنة فيما يوجد حالياً سوى 50% فقط، ويظل القسم بحاجة إلى عدد 16حاضنة لاستكمال طاقته الاستيعابية والإسهام في التخفيف عن السكان من خلال تقديم الخدمات المجانية لرعاية الأطفال الخدج والمحافظة على حياتهم.
كما أفاد مدير المستشفى بأن عدد 450 حالة ولادة يستقبلها قسم الولادة والطوارئ التوليدية خلال الشهر الواحد منها 30% تحتاج الى الحاضنات مما يتسبب بعجز كبير في قسم الحاضنات، الأمر الذي يضطرهم إلى تحويل المواليد المحتاجين للرعاية في الحاضنات إلى مستشفيات أخرى تقدم هذه الخدمة بتكاليف يصعب على الأسر تحملها.

من جهته ناشد الأخ / ياسر العشاري منسق قطاع الصحة في المؤسسة الجهات المهتمة ورجال الخير والأعمال ودعاهم ولفت نظرهم إلى وضع بصماتهم التنموية الإنسانية في هذا الشهر الكريم من خلال دعم المشاريع والبرامج الصحية التي تستمر وتمتد وتخدم الأجيال وتخفف من معاناتهم وآلامهم .

#مؤسسةمعكمالتنموية_ mdf

من نحن
مؤسسة معكم التنموية mdf مؤسسة غير حكومية غير هادفة للربح إغاثية وتنموية تأسست في 29يناير 2017م , وتعمل في ستة قطاعات هي التعليم والصحة والمياه والحماية والإيواء والأمن الغذائي وسبل العيش , ولها علاقات واسعة مع الجهات الرسمية والكلسترات والمنظمات العاملة , يستفيد من مشاريعها كافة الشرائح والفئات في المجتمع .
اتصل بنا

© 2021 | By Eng: Mahdi ALyousfi